مادو 2009

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالروح المصرية وعزيمة الرجال.. المنتخب أنعش حلم المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mado
صاحب الموقع
صاحب الموقع
avatar

الجنس : ذكر
العمر : 28
الاسد
870
نقاط : 2109
تاريخ التسجيل : 20/02/2009
الموقع : فى بيتنا

مُساهمةموضوع: بالروح المصرية وعزيمة الرجال.. المنتخب أنعش حلم المونديال   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 6:06 pm







جدد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم آماله فى المنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم فى جنوب أفريقيا ٢٠١٠ عقب فوزه مساء أمس الأول على نظيره الرواندى بهدف مقابل لا شىء سجله أحمد حسن فى الدقيقة ٦٨ بالمباراة التى أقيمت على أرض ملعب «آموهارو» فى العاصمة الرواندية كيجالى ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.

قدم اللاعبون عرضاً طيباً خلال شوطى اللقاء، وتمكن الفريق من السيطرة على وسط الملعب عن طريق محمد شوقى وحسنى عبدربه، بينما تسابق السيد حمدى وأحمد رؤوف والجباس على إهدار الفرص السهلة التى كانت كفيلة بفوز الفريق بعدد وافر من الأهداف لو أحسنوا استغلالها.

فيما كان القدر رحيماً بأحمد حسن الذى كانت مشاركته فى اللقاء مفاجأة له شخصياً، ومن قبيل «الصدفة» بعد أن كان مستبعداً من التشكيل الأساسى لإصراره على الصيام بمفرده دون باقى اللاعبين، إلا أن إصابة محمد أبوتريكة خلال إجرائه عمليات الإحماء والتسخين دفعت حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، للاستعانة به قبل بداية اللقاء،

على الرغم من أن أبوتريكة أبدى استعداده للحصول على حقنة مسكنة للآلام للمشاركة فى اللقاء، إلا أن حسن شحاتة رفض خوفاً من تفاقم الإصابة، وحاجة الفريق إلى جهوده فى اللقاءات المقبلة. ونجح شحاتة فى بث الحيوية فى الفريق بالشوط الثانى من خلال الدفع بمحمد بركات الذى كان له دور كبير فى زيادة القدرات الهجومية فى الوقت الذى سيطر فيه المنتخب الرواندى على منطقة وسط الملعب.

من جانبه، اعتبر حسن شحاتة الفوز على رواندا بمثابة صناعة جيل جديد للكرة المصرية، مشيراً إلى أن هذه المباراة أثبتت أن المنتخب الوطنى لا يقف على لاعب رغم الصعوبات التى تعرض لها المنتخب، بداية من القاهرة بإصابة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين أمثال عماد متعب وعمرو زكى، بالإضافة إلى احتمالات عدم مشاركة كل من محمد أبوتريكة ومحمد بركات بعد إصابتهما فى المران الأخير والسيد حمدى خلال المباراة.

وقال شحاتة: الجهاز الفنى اختار أفضل اللاعبين الموجودين على الساحة حالياً لخوض هذا اللقاء الصعب، رغم أن بعضهم يفتقد الخبرة الدولية، لكنهم أثبتوا أنهم لديهم الإصرار والعزيمة، وأعتقد أن الجيل الجديد سيقود المسيرة فى المرحلة المقبلة بوجود لاعبين أمثال السيد حمدى وأحمد رؤوف ودودى الجباس،

بالإضافة إلى أحمد عيد عبدالملك، بالرغم من أنه كان متواجداً فى الفترات السابقة، إلا أنه لم يكن يشارك بصفة أساسية. وأضاف شحاتة أنه تعرض إلى ضغوط كبيرة نفسية وعصبية قبل اللقاء، ولكنه أشار إلى أنه بدأ يتفاءل بالظروف الصعبة قبل المباريات المصيرية، خصوصاً أن المنتخب عانى من الظروف نفسها من قبل فى مباراة الكونغو بالتصفيات التأهيلية.

وشدد شحاتة على أن صعوبة اللقاء كانت نابعة من الأداء القوى للفريق الرواندى، خصوصاً على ملعبه مع الظروف المحيطة من الإصرار على اللعب فى الأجواء الحارة، مشيراً إلى أنه فضل الاحتفاظ بعدد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء أمثال محمد بركات وأحمد عيد عبدالملك ودودى الجباس، بالإضافة إلى أحمد حسن قبل الاعتماد عليه بعد إصابة أبوتريكة، وأنه كان يخشى على لاعبيه من الإصابة بسبب تعمد لاعبى رواندا الخشونة خلال اللقاء.

لقطات من كيجالى

أبوتريكة: كنت واثقاً من الفوز

أكد محمد أبوتريكة لاعب المنتخب الوطنى أنه كان يثق فى قدرة زملائه على حصد الثلاث نقاط والفوز على رواندا فى عقر دارها، وأن الفوز فى ظل غيابه عن التشكيل أكد أن المنتخب لا يقف على لاعب بعينه ويستطيع مواجهة أى صعاب فى المرحلة المقبلة.

اللاعبون افترشوا المطار

أصيب اللاعبون بإرهاق شديد أثناء رحلة العودة من العاصمة الرواندية، لدرجة أنهم افترشوا أرض مطار كيجالى لحين انتهاء إجراءات السفر.

شوقى ينفعل على هانى

انفعل محمد شوقى لاعب الوسط على زميله هانى سعيد خلال الشوط الأول بعد أن كاد يتسبب فى إصابة الحارس عصام الحضرى عندما أعاد له الكرة ضعيفة أثناء ضغط مهاجم رواندا.

عباس أول المهنئين

حرص ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك على أن يكون أول المهنئين لسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة وحسن شحاتة، المدير الفنى على الفوز.

مصادرة الأدوات المصرية

صادر رجال الأمن فى ملعب «أموهارو» بالعاصمة الرواندية أدوات التشجيع الخاصة بالجالية المصرية بحجة الاحتياطات الأمنية، إلا أن ذلك لم يمنع أفراد الجالية من التشجيع بدونها وتحفيز اللاعبين على الفوز.

منع البدلاء من التدخين

منع الحكم الغانى جوزيف لاميتى بدلاء منتخب رواندا من التدخين فى أرض الملعب خلال شوطى اللقاء، واضطر اللاعبون للتوجه إلى غرف خلع الملابس للتدخين.

سر مصحف شحاتة

احتفل حسن شحاتة بالمصحف الذى وضعه معه منذ بداية الرحلة، واحتفظ به فى جيبه طوال اللقاء، مشيراً إلى أنه يتفاءل بهذا المصحف الذى سبق أن حمله فى لقاء الكونغو.

سجود جماعى شكراً لله

فوجئت الجماهير الرواندية بسجود جماعى للاعبى المنتخب الوطنى والجهاز الفنى بعد نهاية المباراة شكراً لله على الفوز بالثلاث نقاط.

استفزاز رواندى بعلم «أمريكا»

وضعت الجماهير الروانية علم الولايات المتحدة الأمريكية فى المدرجات قبل بداية اللقاء فى محاولة لاستفزاز لاعبى المنتخب الوطنى فى إشارة منهم إلى خسارة مصر أمام أمريكا فى آخر مباراة بكأس العالم للقارات.
</FONT>

_________________

A+S=love for ever
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mados.ahlamontada.com
 
بالروح المصرية وعزيمة الرجال.. المنتخب أنعش حلم المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مادو 2009 :: منتدى الاخبار والمعلومات العامة :: zeze sport-
انتقل الى: